يد بيد من اجل مدينة أجمل

يد بيد من اجل مدينة أجمل
معا من اجل بناء المحلة -- المشرف الفنى الاستاذ عادل شاهين ت: 0164627968

الجمعة، 15 يوليو 2011

المناضل الكبير ابو العز الحريرى فى المحلة الكبرى يشيد بثورة 25 يناير

أبو العز الحريري، مؤسس حزب التحالف الاشتراكى، أن مصر تمر بفترة فجر الضمير الإنساني الذي يتطور بالتحضر والصناعة والعمل في الفترة المقبلة، مستشهدا بأن مصر من أوائل البلاد التي شهدت التوحيد بالله، واصفا مبارك بزعيم المفسدين في الأرض.


وأضاف الحريري، أن ثورة 25 يناير صنعها شعب بأكمله ثم حماها الجيش، بينما ثورة 52 قام بها ضباط الجيش وأيدها والتف حولها الشعب، مشيرا إلى أن الشرطة استخدمها النظام البائد ومبارك وأعوانه كونها شاكوش الطبقة التي تحكم مصر، ولابد من أن يتسم النظام المقبل بالحرية والعدالة بين فئات وطوائف المجتمع المصري.


جاء ذلك فى مؤتمر جماهيري موسع بداخل كنيسة العذراء بميدان الشون في المحلة الكبرى، تحت عنوان"إيد واحدة" بحضور الفنانة تيسير فهمي والكاتب الصحفي جلال حمام، ونخبة من رموز الدين الإسلامى والقبطي بالمحلة ولفيف من من القوى السياسية والأحزاب وأهالى مدن ومراكز محافظة الغربية.


وتطرق الحريرى، فى حديثه إلى "نكبة 67" التي شهدت انتفاضة الشعب المصري "يدا واحدة" وذلك بإعلانه مجابهة إسرائيل، وقال إن مبارك زعيم المفسدين بالأرض، وإن شعار الثورة هو "الشعب يريد إسقاط النظام "، مشيرا إلى أن النظام أهان المصريين جميعا وذلك بالسرقة ونهب أموالهم وثرواتهم التي تبلغ ملايين المليارات.


كما أوضح أن الثورة مستمرة لتحقيق محاكمات سريعة لمبارك وأسرته وأعوانه، مطالبا بحرمان رموز وقيادات الحزب الوطني من العمل السياسي لمدة لاتقل عن 10 سنوات.


وقالت الفنانة تيسير فهمي، إن دماء شهداء الثورة التي سالت في جميع ميادين التحرير جميعهم مصريين ولم نفرق بينهم، حيث "الدين لله والوطن للجميع"، ورددت هتافات "إرفع راسك فوق أنت مصري" .. مؤكدة أن الثورة المصرية مستمرة حتى يتم بناء دولة مدنية ليست عسكرية ولا دينية وأن مصر ستظل فوق رأس جميع المصريين.


وأضاف جلال حمام، أن المحلة هي قلعة وطنية مصرية لما تشهده من تاريخ نضالي عمالي وبداية لانطلاق ثورة 25 يناير منذ انطلاق شرارة 6 إبريل 2008. 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق